اتفاقية شراكة بين مستشفى الأحساء و إدارة الصحة العامة بالأحساء

 

 

بحمد الله وتوفيقه تم توقيع عقد الاتفاق والشراكة، بتاريخ ١٣/صفر/١٤٣٩هـ الموافق ل  ٢/نوفمبر/٢٠١٧م ، بين إدارة مستشفى الأحساء ممثلةً بالرئيس التنفيذي الدكتور ماهر جمال الدين من جهة، و إدارة الصحة العامة بمديرية الشؤونِ الصحيةِ بمحافظة الأحساء ممثلة بسعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان من جهةٍ ثانية، وذلك في مبنى إدارة الصحة العامة بمديرية الشؤونِ الصحيةِ بالأحساء.

كما حضر توقيع هذه الاتفاقية:  الأستاذ هشام عبدالله بودي مدير إدارة العلاقات العامة والدكتور ماجد عبد الله الشقاقيق منسق الخدمات الطبية و الأستاذ عبد العزيز الخالدي مدير خدمات المرضى من جانب مستشفى الأحساء، والدكتور أبوبكر محمد توم رئيس قسم مكافحة العدوى بالصحة العامة والأستاذ عمر البشير مدير إدارة التوعية الصحية بمديرية الشؤون الصحية والأستاذ شعبان منسق التوعية الصحية بمديرية الشؤون الصحية بالأحساءمن جانب إدارة الصحة العامة.

وقد اشتملت هذه الاتفاقية على عدة بنودٍ جاء منها :

- دعم مستشفى الأحساء لأنشطة وبرامج قسم مكافحة العدوى وذلك بتدريب وتأهيل الكادر الطبي في مجال مكافحة العدوى .

- دعم مستشفى الأحساء للبرامج التثقيفية والتوعوية الخاصة بمكافحة العدوى في الورش والمؤتمرات والمعارض الصحية التي تقام من كلا الطرفين  .

حيث تستهدف هذه الاتفاقية في برامجها التدريبية هذا العام عدد (800) متدرب من منسوبي الرعاية الصحية الأولية من فنيين وإداريين وعمال نظافة وذلك بمعدل عشرين دورة تدريبية  بدايةً من شهر ربيع أول/١٤٣٩هـ وتستمر حتى شهر شوال/١٤٣٩هـ، لتكون بذلك قد أكملت تدريب جميع منسوبيها في مجال مكافحة العدوى. كما قدم المستشفى عدد من التسهيلات والتخفيضات لمنسوبي مديرية الشؤون الصحية وأسرهم،واتفق الطرفان على توسعة مظلة الشراكة بينهما في كافة المجالات الصحية لتشمل كل ما من شأنه تعزيز وتقوية النظام الصحي في جميع مجالات الرعاية الصحية الأولية مما يدفع قدماً بمسيرة النظام الصحي ويعود بالنفع والفائدة على جميع مواطني وأفراد المجتمع في محافظة الأحساء.

.

.